هل الليمون يرفع الضغط أم يخفض ضغط الدم؟ Lemon and BP

مما لا شك فيه ان الذي يعانون من ارتفاع او انخفاض في ضغط الدم يبحثون عن الاطعمة المناسبة لهم. توجد الكثير من الاطعمة التي تتنوع ما بين رافعة للضغط وخافضة له. لذلك يجب ان ينتبه المصابون بارتفاع ضغط الدم او انخفاضه الى نوعية الاطعمة التي تناسب كل فئة منهم. من ضمن الأطعمة التي سنتحدث عنها هو الليمون او مشتقاته.

هل الليمون يرفع الضغط أم يخفض ضغط الدم؟

قد يتساءل الكثير من الناس عما اذا كانت الحمضيات عموما والليمون خصوصا تساعد على تجنب المضاعفات الناتجة عن وجود خلل في مستوى ضغط الدم عند الشخص. إن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C مثل الليمون والبرتقال او الحمضيات بشكل عام تعمل على خفض ضغط الدم عند المصابين بارتفاع ضغط الدم.

orange ليمون مع برتقال

لثد اثبتت الابحاث ان تناول الليمون يؤدي الى جعل ضغط الدم ضمن المستويات الطبيعية. ويجدر الاشارة هنا الى ان تناول الاطعمة المعتمدة على الليمون او فيتامين C يساعد على بناء جسم صحي ومتوازن. يعتبر الليمون احد الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة التي تساعد على تقوية مناعة الانسان وتخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم.

لكن يجب التأكد من شرب عصير ليمون طازج حتى يستفيد الجسم من العناصر الطبيعية الموجودة في العصير الطبيعي والتي تكون غير موجودة في العصير الصناعي. ويجدر بنا ان ننوه الى انه من الافضل ان يتم شرب ماء الليمون من دون مزجه بالماء حتى يستفيد الجسم من جميع العناصر المكونة له.

الكثير من الاطباء والمختصين يقرون بأن الليمون يساعد على خفض ضغط الدم لكونه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C ، وهو الفيتامين المسؤول عن خفض ضغط الدم. لذلك يجب ان يقبل المصابين بارتفاع ضغط الدم على تناول الليمون او شرب عصيره. كما يفضل ان يقوموا بالإقبال على تناول الاطعمة التي يدخل الليمون في تحضيرها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*